المنتدى الرسمى لمحبى عماد متعب

عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس 829894
ادارة المنتدي عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس 829894
ادارة المنتدي عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس 103798

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أول منتدى خاص بالنجم عماد متعب على شبكة الإنترنت www.Emadmet3b.fr-bb.com

2 مشترك

عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس

muhammed
    muhammed
    مراقب عام على جميع الأقسام+عضو في فريق العمل
    مراقب عام على جميع الأقسام+عضو في فريق العمل

عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس Empty عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس

مُساهمة من طرف muhammed الجمعة أغسطس 14, 2009 10:14 pm

في يوم من الأيام "اللطيفة" التي نعيشها في مجال كرة القدم وجدتني أفكر بشكل عميق أكثر وأسأل نفسي سؤال هام: لماذا نتوقع من كرة القدم أن تكون هي المنظومة الجيدة في مصر وأن يكون كل شئ فيها بحساب وأن يسير كل ما فيها بشكل واضح للجميع دون لف أو دوران؟

وإجابة السؤال كانت واضحة لي وهي "لا يوجد أي مبرر لسؤالك من الأساس" .. فمنظومة الكرة هي جزء من وطن يعيش على فوهة بركان منذ ما يقرب من عشر سنوات كاملة ولا أحد يستطيع أن يفهم أو يتوقع ماذا سيحدث؟

فلا أنت تعلم لماذا تدهور حالنا في كل المجالات إلى هذا الحد ولا يمكن لك أن تسمع تحليل واضح أو صريح تثق فيه وتقول ها هي المشكلة وسوف نسعى لحلها، ولا تستطيع أن تعتبر نفسك في وطن واضح المعالم على الإطلاق.

والغريب والعجيب في الأمر أننا رغم كل ذلك فزنا ببطولتي الأمم الأفريقية دون تنظيم أو تخطيط أو أي شئ من هذا القبيل ولكننا فزنا لأننا نمتلك مقومات الفوز .

وكدولة نحن نمتلك أيضا كل مقومات التقدم ولكننا لا نفوز أو نتقدم بل على العكس تماماً نتراجع في كل المجالات حتى بلغت الروح الحلقوم وأصبح الأمر أشبه ما يكون بفيلم عبثي لا يقدر أي عاقل على تفسيره .

فمن بين المحاصيل المسرطنة إلى السرقة والمحسوبية إلى مياه المجاري التي تروي الخضروات التي نأكلها إلى مشاكل المواصلات - فيه بلد في الدنيا عندها مشكلة مواصلات من حوالي 20 سنة ومش عارفة تحلها ؟! وغيرها الكثير من الأمثلة

إذاً فما نعيشه في كرة القدم من أزمة المادة 18 إلى حقوق البث إلى عدم وجود أي نظام في منظومة كرة القدم إلى المحسوبية إلى الإعلام "المسرطن" إلى إلى إلى .. كلها أمور لا تدعو للاستغراب، فمنظومة كرة القدم هي جزء من منظومة دولة – تعيش ميتة وتموت وهي عايشة – ولا أحد يعلم ماذا يريد حيتان هذه الدولة؟ .. نهب ونهبو .. سرقة وسرقو .. سرطان وسرطنوا .. على الأقل يجب أن يقوموا بدورهم في إدارة مؤسسات هذه الدولة .. ولا هو ما فيش دم خالص !!

ولا تبقى إلا كلمات الرائع جمال بخيت كأفضل تعبير عن ما يحدث في هذا الوطن :

مش باقي مني غير شوية كفر بشروقك ..

على شوية رحمة من طينك ..

على شوية صبر من دينك ..

مش باقي مني غير شوية ضي في عيوني انا مش عايزهم ..

لو كنت يوم حلمحك وأنتي بتوطي ..

في معركة ما فيهاش ولا طيارات ولا جيش ..

وانتي في طابور العيش بتبوسي أيد الزمن ينولك لقمة ..

من حقك المشروع ..

مش باقي مني غير شهقة في نفس مقطوع ..

يا حلمنا المشروع ..

من المرور ممنوع ..

مستني لما يمر موكب سلاطينك

مش باقي مني !

رمضان كريم .. وبمناسبة الشهر الكريم نتمنى جميعا أن نصل الى حل على الأقل في مشكلة البث علشان نعرف أحنا حنتفرج على المسلسلات المملة .. ولا البرامج التافهة .. ولا حنحرق دمنا في الكورة .. ولا حنقضيها قطايف وكنافة !!
    Oo..smsma..oO
    Oo..smsma..oO
    مشرفة قسم أخبار النادى الأهلى
    مشرفة قسم أخبار النادى الأهلى

عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس Empty رد: عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس

مُساهمة من طرف Oo..smsma..oO السبت أغسطس 15, 2009 2:25 am

عن الكرة والوطن .. يوميات مواطن مفروس %D8%B4%D9%83%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D9%83

موضوع حلو اووووووووووي

بس عندي تعليق صغير

مش لازم نقول ان البلد مش تمام ومفيش امل ومش هنقدر نوصل لحاجة صحيح الأحوال مش بتطمن حد خاااالص

بس لازم يبقي فيه شويه ثقه في شبابنا الجاد وشويه تفاؤل

وكل واحد يبدأ بنفسه انا مش بقول شعارات ولا حكم بس فعلا والله دي حقيقه لإن الوضع اللي حوالينا لو ركزنا فيه وفكرنا

بتمعن هنحبط اووووووووي ومش هنعمل حاجة وهنفضل كدا في مكاننا حتي هنتأخر عن المكانه دي كمان

لازم نعمل اللي علينا والباقي ع ربنا بقي ونبقي متفائلين ان ربنا مش هيضيع تعب اي حد يجتهد ورا كواليس المصلحة والسلطة والمحسوبيه زي ما قلت

وهيجي يوم بإذن الله والأحوال تتصلح بالشباب المجتهد اللي مش عايشها كدا وخلاص لا اللي نفسه بجد يبقي حاجة وعاوز يعمل للبلد دي حاجة

وآسفة اوووووووووووي اووووووووووي لو طولت

الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 21, 2024 9:48 pm